14. 03. 2023 بواسطة: خالد

الجوانب القانونية في التأمين

الجوانب القانونية في التأمين
المستشار القانوني


التأمين هو وسيلة لمواجهة المخاطر التي يتعرض لها الإنسان في كيانه أو ماله أثناء فترة حياته في سبيل التخفيف من وطأتها، والتأمين ينطوي جانب قانوني يتمثل في العلاقة بين المؤمن والمؤمن له والتي تنشأ عن عقد التأمين الذي يربط بينهما ومقتضى ذلك حصول المؤمن له أو من يعينه حال تحقق الخطر المؤمن منه على عوض مالي يدفعه المؤمن في مقابل وفاء الأول بالأقساط المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ومطالبات التأمين لها بعض الالتزامات الأساسية التي يفرضها القانون وفي حال انتهاكها يمكن لصاحب التأمين الحصول على المساندة القانونية من المستشارين القانونيين. وما تحتاج إلى معرفته هو أن البنود والشروط والأحكام المنصوص عليها تكون مذكورة بطريقة مفهومة ومقبولة بشكل واضح من قبل الطرفين سيضمن بأنه لا توجد وسيلة لحامل وثيقة التأمين للاحتيال للحصول على المال.

وتضمن بعض مطالبات التأمين التمثيل القانوني ومن الضروري أن يكون المؤمن له على دراية بجميع شروط وبنود وثيقة التأمين، ومن المهم أن نتذكر أن مطالبات التأمين هي وسيلة لحماية المؤمن له من الحوادث التي قد تصيبه بشكل غير متوقع وليس كوسيلة لتحقيق ربح من حادثة أدت إلى الخسارة، ومن المهم التأكد من أن شركة التأمين تقوم بتحقيق شامل وجميع المعلومات المتعلقة بالحادث (الزمان والمكان وكيفية حدوث الخسارة أو الضرر).

وللحصول على مزيد من النصائح والمعلومات حول كيفية الموافقة على وثيقة التأمين أو تقديم مطالبة بالتأمين يرجى التواصل مع شركتنا من خلال نخبة مميزة من المحامين المرخصين والمستشارين القانونيين والقضاة السابقين والمحكمين والموثقين والخبراء والمتخصصين الأكاديميين والمتعاونين من مكاتب وشركات ذات العلاقة على الصعيد الوطني والدولي وفق أعلى معايير الدقة والإنجاز والجودة المهنية.